Skip to main content

الأخبار والمناشط

    النشاط التدريبي المصمم لفائدة (22) متدرباً ومتدربة من أعضاء هيئة النيابة في دولة ليبيا

    في إطار تنفيذ الترتيبات المتعلقة بتقاسم الخبرة وتعزيز التعاون بين النيابتين العامتين الليبية والمصرية في مجال تعزيز قدرة وكفاءة العنصر البشري.
    ولغرض خلق منظومة قضائية قادرة على تحقيق عدالة ناجزة وفق المعايير الوطنية والدولية.
    اختتم يوم الأربعاء الموافق 25/5/2022 النشاط التدريبي المصمم لفائدة (22) متدرباً ومتدربة من أعضاء هيئة النيابة في دولة ليبيا.
    هذا وكانت مفردات الدورة التدريبية التي نضمها مركز البحوث الجنائية والتدريب بالنيابة العامة المصرية؛ متعلقة: بالمقتضيات التجريمية المشمولة بالصكوك الأممية والإقليمية لمكافحة الجريمة المنظمة وبرتوكولاتها؛ والإطار القانوني الدولي في مجال مكافحة الإرهاب وقمع تمويله؛ ومفهوم حقوق الإنسان في سياق العدالة والمواثيق والاتفاقيات الدولية والإقليمية المتعلقة بها؛ وتحقيق الجرائم المشمولة باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد؛ والمفردات المرتبطة بها.
    وشهدت فعالية اختتام الدورة التدريبية؛ حضور السيد المستشار؛ حمادة الصاوي؛ النائب العام لجمهورية مصر العربية، ولقائه بالسادة أعضاء النيابة؛ وحديثه معهم عن لقائه مع السيد المستشار الصديق الصور؛ النائب العام؛ واتفاقهما على ضرورة الاستجابة لمقتضيات العمل المشترك بمستوياته كافة؛ وتقاسم الخبرة مع النيابة العامة الليبية في مجال التدريب.
    كما تناول السيد المستشار النائب العام لجمهورية مصر العربية شرف الولاية المسندة إلى السادة أعضاء النيابة -بحسبانهم يمثلون الهيئة الاجتماعية -؛ والأهمية التي تكتسيها أعمالهم في الوقت الراهن؛ وما تتطلبه من مواظبة؛ ومداومة على تحصيل المعارف.
    وبهذا المناسبة؛ وجه السيد المستشار الصديق الصور؛ النائب العام وكلائه في قسم البحوث والدراسات والتدريب؛ بالاستمرار في دراسة احتياجات السادة الأعضاء؛ واعداد البرامج التدريبية التي تسهم في اتساع معارفهم؛ وترفع من خبرتهم وكفايتهم القضائية؛ بالتعاون مع مكتب النائب العام لجمهورية مصر العربية.

    مشاركة


    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *